Friday 5 January 2018

إيجابيات وسلبيات استراتيجية التنويع


تنويع الأعمال الاستراتيجية.


عند عودتي إلى سريلانكا بعد عشر سنوات أو نحو ذلك، وجدت نفسي تكافح من أجل تحديد الأنشطة التجارية الأساسية لبعض الشركات المحلية الرائدة التي كنت أعرف. وقد ابتعدوا عن أنشطتهم الرئيسية وتنوعوا في خطوط الأعمال التجارية التي لم تكن قد غامرت في ذلك الوقت. ما تغير على مر السنين حيرني وأنا حريصة على العثور على ما دفعهم للانخراط في أعمال جديدة لإنشاء محفظة. أنها لا تجد سوى تلك، اكتشفت أن هناك الآن ظهرت حديثا الشركات مع خطوط الأعمال المتنوعة من الحصول على الذهاب. سألت نفسي، هل كان عبقرية أو عدم توفر فرص جديدة اكتشفت لرجال الأعمال أو أن لديهم وفرة العملة النقدية التي يرغبون في استخدامها بشكل جيد؟ بحثت عن إجابات من خلال استكشاف أساسيات التنويع لتحديد التحول في الشركات سري لانكا.


في كثير من الأحيان الشركات تنويع لمجموعة من الأسباب وجيهة. وفي حالات أخرى، تصبح استراتيجية البقاء على قيد الحياة عندما تصل استراتيجية منتج أو خدمة واحدة إلى حدود توليد الإيرادات. ولتحقيق النجاح الحقيقي من شركات التنويع المخطط لها يجب أن تعزز التنمية الداخلية؛ ومتابعة عمليات الاستحواذ على سلسلة القيمة، وتشكيل تحالفات استراتيجية ومشاريع مشتركة. في كثير من الأحيان سوف تجد أن كل مسار له مجموعة خاصة من القضايا مثل الفوائد والقيود.


ومع ذلك، يجب أن يكون التنويع مدفوعا بما يلي: (1) الفرص المتاحة في بيئة الأعمال، (2) في امتلاك الموارد المناسبة و (3) امتلاك مجموعات المهارات المناسبة لإجراء تعديلات هيكلية لتوسيع نطاق السلع أو الخدمات للعملاء أو أسواق جديدة. من خلال توسيع محفظتك من المنتجات أو الخدمات، يمكنك ضمان تدفق الإيرادات العادية الجديدة لتعزيز آفاق النمو.


ومن الناحية النظرية، فإن الهدفين الرئيسيين اللذين ينظمان التنويع هما: (أ) تحسين تنفيذ العمليات الأساسية؛ و (ب) تعزيز الوضع الهيكلي لوحدة الأعمال من خلال خلق قيمة إضافية من خلال تكامل الأعمال الجديدة في المجالات القائمة. وتمنح هذه المناهج شركة لتحسين ميزتها التنافسية وبالتالي زيادة قيمة أصحابها.


وعادة ما يأخذ التنويع أحد الأشكال الثلاثة التالية:


التكامل الرأسي & نداش؛ ودمج الأعمال على طول سلسلة القيمة، سواء المنبع والمصب، بحيث واحد يغذي بكفاءة الآخر،


التنويع الأفقي & نداش؛ والانتقال إلى أكثر من صناعة واحدة أو صناعة جديدة تتعلق تلك القائمة أو اتباع استراتيجية للتنويع لا علاقة لها،


التنوع الجغرافي & نداش؛ وفتح أسواق جديدة، والانتقال إلى منطقة جغرافية جديدة للتغلب على فرص النمو المحدودة في السوق المحلية.


عندما تنويع له أهمية في اتخاذ القرارات التجارية. بل هو حول توقيت - حتى الأعمال الأساسية مستقرة بما فيه الكفاية وبيئة الأعمال الصحيحة في كل مكان لتحقيق الربح. المحفز هو موهبة للرؤية واستيعاب الفرصة عندما عرضت على الابتعاد عن الشركات غير المربحة ولها نطاق محدود في السوق بشكل خاص.


وتستخدم استراتيجيات التنويع لتوسيع عمليات الشركات بإضافة الأسواق أو المنتجات أو الخدمات أو مراحل الإنتاج إلى الأعمال القائمة.


والغرض من التنويع هو السماح للشركة بدخول خطوط الأعمال التي تختلف عن العمليات الحالية. عندما يرتبط المشروع الجديد استراتيجيا بخطوط الأعمال القائمة، يطلق عليه التنويع المركز. يحدث تنوع التكتلات عندما لا يكون هناك خيط مشترك من الإستراتيجية أو العلاقة بين خطوط الأعمال الجديدة والقديمة. الشركات الجديدة والقديمة ليست ذات صلة.


ويعتقد البعض أن التنويع هو التقدم الطبيعي، أي توسيع نطاق العلامة التجارية من خلال تقديم مجموعة أوسع بكثير من المنتجات التي سوف نداء إلى نفس قاعدة العملاء. وصف دقيق للتنويع هو الاستفادة من الكفاءة الأساسية للشركة وقوة العلامة التجارية الناجحة للانتقال إلى أسواق جديدة.


الكفاءات الأساسية للشركة هي الحيازة الثمينة التي تعطي ميزة تنافسية ونداش؛ على سبيل المثال، عملية المعرفة واكتساب المواد الخام التي تتحول أفضل من تلك و [رسقوو]؛ المنافسين القيام به. وتمثل هذه الامتدادات فرصا ممتازة للتنويع.


ولتعزيز التنويع، يجب أن تكون وحدة الأعمال الاستراتيجية الجديدة قادرة على تحويل الكفاءة الأساسية القائمة والاستفادة منها إلى جعل من الصعب على المنافسة أن تتكرر.


وتسمى استراتيجية أخرى تنويع الأعمال شعبية التكامل إلى الأمام والخلف اكتساب العمليات في سلسلة التوريد للحصول على فرص لتعزيز قبضة الشركات في السوق.


إيجابيات وسلبيات التنويع.


ومن الطبيعي أن نعتقد أن التنويع يمكن أن يضع الشركة على المسار السريع للنمو ولكن إذا فشلت الاستراتيجية، فإنه يمكن أيضا حرق المال ببساطة لأن الإدارة فشلت في فهم مشاكل التسنين من مشروع جديد. عند توسيع العلامة التجارية إلى أسواق جديدة هناك خطر حقيقي أنه لن يكون لها صدى مع العملاء المستهدفين حديثا. وبالتالي، فمن الحيوي إجراء بحوث مستفيضة حول أسواق جديدة لتحديد الاستدامة قبل التنويع.


في كثير من الأحيان، الشركات في الاندفاع للقفز قبل المنافسة تفشل في النظر في المرآة تسأل إذا كانت جاهزة حقا وإذا كان العمل الحالي هو صحي بما فيه الكفاية لدعم التنويع. هل لديهم المديرين المناسبين لتوجيه واستراتيجية متباينة؟ وهل ينبغي أن تدمج الأعمال التجارية المتنوعة في شركة واحدة أو تتفرع منها كعملية تجارية جديدة؟ وبمجرد اتخاذ تلك القرارات للانغماس في التنويع، فإنها تحتاج إلى البقاء طيلة المدة. وإذا لم يكن الأمر كذلك، فإن ما سيتعرض له هو ضعف مهارات صنع القرار، ويثير أيضا تساؤلات خطيرة بشأن أحكامهم في جميع المسائل. هنا هو البديهية أن الشركات الباروكات الكبيرة يجب أن يتبع - التفكير بجد قبل القفز!


التنويع في سياق استراتيجيات النمو.


التنويع هو فقط استراتيجية للنمو، وينبغي ألا يكون مدعوما بالإكراه النانوي لمطابقة ما ينخرط فيه منافسيك. وينبغي أن تستند استراتيجيات النمو إلى الرؤية الصحيحة والقدرة على تعبئة الموارد للتغلب على جميع المحن التي تنخرط في المجهول. عادة ما يكون الرأي القوي الذي يتمتع به المديرون التنفيذيون للشركة في سريلانكا هو & كوت؛ الأفضل هو الأفضل & كوت ؛. وغالبا ما يستخدم النمو في المبيعات كمقياس للأداء. حتى إذا ظلت الأرباح مستقرة أو تراجع، فإن زيادة المبيعات ترضي الكثير من الناس على الرغم من انخفاض الأرباح. وغالبا ما يتم افتراض أنه إذا زيادة المبيعات، والأرباح تتبع في نهاية المطاف وندش]؛ ليس كذلك.


القاعدة الذهبية للتنويع في الوقت المناسب هي عندما تحصل الشركة على معرفة أقل في الإنتاج؛ كفاءة العمل؛ وإعادة تصميم المنتجات أو عمليات الإنتاج ه انخفاض التكاليف ومع مزيج الصحيح من ما هي قادرة على وتلبية رضا المستهلك.


فرق الاستراتيجية والإدارة.


وعادة ما تكون المكافآت للمديرين أكبر عندما تتبع الشركة استراتيجية نمو لأنها تحرك الربح. وكلما ارتفع مستوى المبيعات، زادت التعويضات المستلمة. ونتيجة لذلك، يميل المديرون إلى متابعة المخاطر التي من شأنها أن تحقق أعلى المكافآت لهم، ولكنها قد لا تكون بالضرورة الاستراتيجيات المناسبة للشركات.


في كثير من الأحيان من الصعب القول ما إذا كانت استراتيجية تنويع الشركة تتطابق بشكل جيد مع نقاط القوة في إدارتها العليا التي تدرك نجاحاتها السابقة. على سبيل المثال، لن يتوقف نجاح التنويع على مدى كفاءة التكامل بين العوامل الرئيسية فحسب، بل يعتمد أيضا على مدى ملاءمة كبار المديرين التنفيذيين لإدارة هذا الجهد والتوجيه من خلال الأوقات العصيبة. وتشير الدراسات أيضا إلى أن استراتيجيات تنويع مختلفة تتطلب مجموعات مختلفة من المهارات داخل الشركة، وليس الاعتماد على نفس مديري الشركة.


ولكي تكون الشركة ناجحة، يجب أن تستثمر في اكتساب المهارات المناسبة، إن لم تكن على الأقل توفر الفرص لتعزيز تلك المهارات الحرجة إلى الداخل. وذهبت أيام جاك من جميع الصفقات، أصبح التخصص أن كبيرة اليوم لضمان تحقيق أهداف الشركات مع الحد الأدنى من الخسائر.


وفي سري لانكا، هناك أسباب قوية كثيرة لمواصلة استراتيجية التنويع، وانتهت الحرب وفرص جديدة وفيرة. ويمكن توسيعها من خلال تطوير أعمال جديدة أو عن طريق شراء الأعمال الجارية. وبدون سؤال، فإن معظمها سوف يكون مدفوعا برغبة الإدارة في تحقيق الربح، ولكن يجب أن يسبقه تقييم داخلي لتحديد مدى ملاءمتها للتنويع. إذا كانت الإجابات على جميع الأسئلة المطروحة هنا إيجابية، ثم تنويع الأعمال الاستراتيجية للشركات سريلانكا في الاتجاه الصحيح، ومقدر الأعمال التجارية سري لانكا مغامرة لتحقيق الازدهار.


إيجابيات وسلبيات التنويع.


ويساعد التنويع على تقليل المخاطر الناجمة عن المحفظة الاستثمارية من خلال إزالة المخاطر غير المنتظمة من المحفظة. عن طريق اختيار الأوراق المالية للشركات المختلفة في مختلف الصناعات، يمكنك تقليل المخاطر المرتبطة شركة معينة "سوء الحظ". ومن خلال التنويع بين فئات الأصول التي ترتبط ارتباطا سلبيا أو ضعيفا (أي أن تحركات أسعارها المرتفعة أو الأسفل لا تعكس بعضها البعض)، فإنك تقلل من تقلب محفظتك.


ومع ذلك، يمكن التنويع يقلل من العائد من محفظتك أيضا. من خلال تحديد عدة أصول، فإن العائد الإجمالي على محفظتك سيكون المتوسط ​​المرجح لعوائد تلك الأصول. على سبيل المثال، دعونا نلقي نظرة على محفظة تتكون 50/50 من سهم واحد وسندات واحدة. وفي سنة واحدة، يبلغ العائد الإجمالي للسهم 30 في المئة، السندات 6 في المئة. وستكون عائدات المحفظة 18 في المائة فقط (36 مقسمة على 2). ومع ذلك، إذا تم استثمار المحفظة بأكملها في الأسهم، فإن العائد سيكون 30 في المئة.


ويرى العديد من المستثمرين أن التسوية لمتوسط ​​عائد أقل هو سعر صغير يدفع مقابل القضاء على المخاطر التي لا يمكن مكافأتهم (المخاطر غير المنتظمة) من محفظتهم. قد يجادلون أنه إذا كان المخزون في المثال أعلاه ناقلة، ثم 3٪ سوف تبدو جيدة جدا. وبطبيعة الحال، فإن هذه الظواهر المتطرفة، في الواقع، نادرة.


إيجابيات وسلبيات التنويع.


الجميع يريد أن يجد وسيلة للحصول على رسالة تسويقية هناك لعملائها وجعل حقا تأثير في صناعتهم. مع العديد من أنواع مختلفة من جهود التسويق للاختيار من بينها قد يكون تحديا بالنسبة لك أن تقرر أي واحد هو حق لشركتك. التنويع هو وسيلة رائعة لتشويش في مجموعة من تقنيات التسويق المختلفة ولكن عليك أن تكون حذرا لأن التنويع لا يأتي مع حصتها العادلة من الصعود والهبوط. مثل أشياء أخرى إيجابيات وسلبيات التنويع قد تقودك إلى مسار مختلف عندما كنت تعمل على تسويق شركتك.


والهدف من التنويع هو زيادة الأرباح من خلال إطلاق منتجات جديدة وأيضا إجراء أبحاث السوق من أجل تحديد أسواق جديدة للشركة. قد تقرر أنك ذاهب لتوليد المنتجات التي هي على مستوى مختلف تماما من الشركة. دعونا say أقول لكم هي الصانع من علب الصودا البوب ​​ويوم واحد عليك أن تقرر أن يكون لديك وصفة كبيرة وتريد إنشاء الصودا الخاصة بك. الآن كنت تنويع المنتجات الخاصة بك عن طريق بيع الصودا نفسها ليس فقط يمكن ولكن الحزمة بأكملها معا. بل هو خطر ولكن يمكن أن يكون ربحا كبيرا إذا كنت تفعل ذلك بشكل صحيح.


من أجل مساعدتك على فهم ما هو التنويع بالضبط، دعونا Ђ ننظر في مختلف الخطط التي هي هناك:


•ЂўЂўЂўЂўЂўЂўЂўЂўЂў divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers divers


Ђў تنويع أفقي Ђ "مع هذا النوع من التنويع سوف ينتهي بك الأمر التعامل مع المنتجات الموجودة لديك والمنتجات الجديدة التي لا تتعلق لهم بأي شكل من الأشكال. سيكون لديك قاعدة سوق أكبر للعمل مع، والتي يمكن في نهاية المطاف تعزيز حقا المبيعات للشركة.


divers التنويع الجانبي Ђ "مع هذا النوع من التنويع سوف ينتهي بك المطاف التعامل مع منتجات جديدة وقطاع جديد من العملاء. هو تقريبا مثل إنشاء شركة جديدة بطريقة لأنك حقا لا تخدم الزبائن الحاليين تقريبا بقدر ما فعلت في الماضي.


مثل أي فكرة جديدة هذا هو الذي يحتاج إلى أن تكون مدروسة قبل أن تفعل ذلك. تحتاج إلى معرفة بالضبط ما كنت تحصل على نفسك في وإذا كان هذا هو حقا ما تريد القيام به. هناك طرق مختلفة يمكنك من خلالها تنفيذها، وقد يقاوم الموظفون في البداية كل منهم حتى يجب أن تأتي بمهارات قيادية قوية لإظهار الموظفين أن هذه هي الطريقة التي تتجه بها الشركة. تحتاج إلى التركيز على حقيقة أنك سوف توسع قاعدة عملائك والوصول حقا إلى جمهور جديد. هذا هو وسيلة رائعة لإظهار الموظفين لماذا التنويع مهم جدا لشركتك.


الآن دعونا look نظرة على سلبيات التنويع. هل أنت مستعد حقا لاتخاذ صناعة جديدة؟ يمكنك أن تأتي مع المال للقيام بذلك؟ ماذا عن القوى العاملة التي ستكون مطلوبة من أجل مساعدتك على تنويع شركتك؟ سوف يستغرق الكثير من العمل الشاق للحصول على الذهاب وما يحدث إذا لم يفعل؟ سيتم ترك لك كما فشل وكنت قد تفقد الشركة بأكملها أكثر من ذلك إذا لم تكن حذرا. التنويع هو خطر كبير، وإذا كنت لا تفعل كل ما تبذلونه من البحوث وتعرف حقا ما كنت تتعامل مع هنا، فمن المرجح أنه سوف يعود بنتائج عكسية لك الوقت الكبير.


دليل المبتدئين لاستراتيجية التنويع.


ويمكن أن تشمل استراتيجية التنويع في الشركة عدة خطط تتراوح بين تطوير منتج جديد وترخيص التكنولوجيات الجديدة أو مزيج من هذه الخطط. في الأساس، هناك ثلاثة أنواع من استراتيجيات التنويع: متحدة المركز، الأفقي، والجانبي.


في هذه الحالة، فإن التكنولوجيا المستخدمة في هذه الصناعة لا تزال هي نفسها، ولكن يتم تغيير خطة التسويق إلى حد كبير. وتتطلب هذه الاستراتيجية أوجه تشابه تكنولوجية بين المشروعين التجاريين. أيضا، المعرفة التقنية تبين أن تكون ميزة عندما يتعلق الأمر التنويع متحدة المركز.


وفي هذه الحالة، فإن التكنولوجيا المستخدمة لا ترتبط بأي حال من الأحوال بالأعمال القائمة للشركة، ومع ذلك، فإنها تأخذ قاعدة العملاء الحالية في الاعتبار عند طرح منتجات جديدة. هذه الاستراتيجية مفيدة في سيناريو السوق التنافسية، حيث أن الشركة لديها قاعدة عملاء مخلصين.


وكما هو الحال بالنسبة للتنويع الأفقي، فإن التنويع الجانبي يؤثر على المنتجات التي لا ترتبط بالخط الحالي للمنتجات. إلا أن الاستثناء هو أن الشركة تستهدف شريحة جديدة من العملاء، بدلا من تقديم الطعام إلى زبائنها المخلصين الحاليين.


إيجابيات التنويع.


ويمكن للتنويع أن يساعد الشركات على تحقيق إمكاناتها في اقتصاد نام. في حالة التنوع المتحد المركز، يمكن أن يساعد اسم العلامة التجارية القوي في الاستفادة من المنتجات الجديدة التي تنتمي إلى تلك العلامة التجارية. ويمكن أن تساعد الشركة في نشر قاعدة عملائها. كما أنه يساعد في تعزيز محفظة منتجات الشركة من خلال تقديم منتجات تكملة في السوق.


عندما يتعلق الأمر بالتنويع من خلال الاستحواذ، يحتاج المرء إلى التأكد من أن الناس على المستوى الإداري على دراية جيدة مع العملية التي يجب اتباعها للشركة التي سيتم الحصول عليها. إذا لم تكن مسلحة مع الناس الذين يمكن التعامل مع هذه الأمور، بدءا من العشب يمكن أن تتحول إلى أن تكون مهمة شاقة. يحتاج المرء أيضا أن يأخذ بعين الاعتبار الجهود اللازمة لإدارة الأعمال. إذا كانت الجهود المطلوبة هي أكثر من الربح، فمن الأفضل البقاء بعيدا عن المشروع.

No comments:

Post a Comment